للقضاء على القشرة.. 7 فوائد لـ«ماء الورد» للشعر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ماء الورد هو عنصر أساسي في المنزل يتم استخدامه في عدد كبير من أقنعة الوجه التي تصنعها بنفسك، حيث تظهر فوائد لا حصر لها لهذا السائل المعطر السماوي للبشرة.

 

وماء الورد هو سائل يتم إنتاجه عن طريق غلي بتلات الورد في الماء أو عن طريق التقطير، حيث تم استخدام هذه المياه ذات الرائحة الخفيفة كعطر طبيعي كبديل للعطور المليئة بالمواد الكيميائية، ولكن بصرف النظر عن رائحته الحلوة، فإن له قيمًا طبية وطهوية أيضًا.

 

وما بين هذا وذاك فإن هناك فوائد لماء الورد للشعر تظهر من خلال احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والتي تعمل على القضاء على قشرة الشعر، ويمنح الشعر النعومة ويحافظ على لمعانه، ويحافظ على رطوبة البشرة ويحميه من الجفاف، ويسهم في زيادة كثافة الشعر كما أنه يحميه من التساقط، ويعزز من نمو الشعر بفضل غناه بالفيتامينات التي تحافظ على الشعر وعلى نموه.

 

 

كما يمنح الشعر رائحة عطرية جميلة، ويقضي على حكة الرأس كما أنه يعالج التهابات فروة الشعر.

 

ونظرًا لخصائصه المرطبة، يعتبر ماء الورد مكونًا رائعًا للتخلص من قشرة الرأس، بعد كل شيء، تسبب قشرة الرأس تهيجًا وحكة. علاوة على ذلك، تحتوي الورود أيضًا على عوامل مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا يمكنها تهدئة فروة الرأس المخدوشة والمصابة، مما يعزز صحة الجلد على رأسك، بمجرد استعادة حاجز فروة رأسك ، ستلاحظ انخفاضًا هائلاً في قشرة الرأس.

 

ولعلاج قشرة الشعر، هناك ماسك ماء الورد وبذور الحلبة:

المقادير:

- كوب من ماء الورد.

- ٦ قطرات من زيت النعناع.


- ٢ ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المطحونة.

 

كيفية الاستخدام:

 

نخلط المكونات معاً حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نطبق الخليط على الشعر مع الحرص على تدليك فروة الرأس ونتركها لمدة ٤٥ دقيقة ثم نغسل الشعر بعدها بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع الشعر.